الكورة المصريه

بعد فتح الاستبدال ثاني صفقات الاهلي السوبر “رسميا”

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 24/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.9505 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2530 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.2288 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

فسخ الدولي الجابوني ماليك إيفونا مهاجم الأهلي السابق، تعاقده مع فريقه الحالي تيانجين تيدا الصيني خلال الساعات الماضية، وذلك لشعوره بعدم الأرتياح.

وانتقل إيفونا مطلع الموسم الجاري، من صفوف الأهلي لمنافسات الدوري الصيني مقابل 8 ملايين دولار أمريكي، عقب تألقه بشكل لافت للنظر مع القلعة الحمراء.

وعلم “كورابيا”، أن وكيل أعمال اللاعب الجابوني هيثم عرابي يحاول اقناع الأهلي، بشراء إيفونا مجددا خلال الميركاتو الشتوي الجاري، خاصة عقب فسح اللاعب لتعاقده مع فريقه الصيني.

ويخرج عدد من مسئولي الأهلي وتحديدا الثنائي عصام سراج مدير التعاقدات وسيد عبد الحفيظ، بتصريحات تنفى الرغبة في التعاقد مع إيفونا مجددا، وهو ما عكس ما يدور داخل أروقة حامل لقب الدوري المصري.

ويأتي رفض مسئولي الأهلي الإفصاح عن حقيقة المفاوضات مع إيفونا، انتظارا لحصولهم على مبلغ 3 ملايين دولار، وهو المقابل المادي المتبقى من قيمة انتقال اللاعب السابق للوداد المغربي لتيانجين الصيني.

ويؤجل الأهلي في الأيام الحالية، فكرة التعاقد مع إيفونا لحين معرفة مدى نية النادي الصيني، من دفع المبلغ المطلوب منه، ويأتي هذا التصرف خشية التعاقد مع اللاعب حاليا وهو ما سيجعل تيانجين يرفض دفع باقي قيمة الصفقة التي تمت الصيف الماضي.

المصدر: كورابيا

تصنيفات