المحترفين

رسميا:محمد صلاح يتفوق علي نجمي المنتخب الالماني

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 28/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.2424 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8644 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.9297 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

احتل النجم المصري محمد صلاح نجم فريق روما ومنتخب الفراعنة المركز السابع في قائمة أفضل صناع اللعب في قارة أوروبا لهذا الموسم 2016/2017.

جاء هذا بحسب ما أكدت احصائية شبكة “أوبتا” المختصة بالأرقام والاحصائيات للبطولات الأوروبية، والتي ذكرت أن معدل تمريرات صلاح الخطرة لزملاءه في الفريق وصل لـ 2.9 تمريرة خطرة في المباراة.

وجاء ترتيب أول 10 لاعبين كالتالي:

1- ديميتري باييه – وست هام

2- نيمار – برشلونة

3- أنخيل دي ماريا – باريس سان جيرمان

4- باسكال جروس – أنجلوشتات

5- كيفين دي بروين – مانشستر سيتي

6- جوناثان فييرا – لاس بالماس

7- محمد صلاح – روما

8- رياض بودبوز – مونبيليه

9- فينسينزو جريفو – فرايبورج

10- كريستيان إيركسن – توتنهام

جدير بالذكر أن صلاح كان قد صنع أربعة أهداف فقط طوال الموسم الجاري، وهو معدل ضئيل للغاية في ظل كثافة الفرص التي يصنعها لزملاءه في الفريق العاصمي بكل مباراة

المصدر: كورابيا