الكورة المصريه

عاجل:منتخب مصر مهدد بالخروج من امم افريقا في مفاجئه من العيار الثقيل

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 26/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.7930 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2110 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)51.7676 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

كشف محمد فضل الله، أستاذ القانون الرياضي، وخبير اللوائح، حقيقة تهديد اﻻتحاد اﻷفريقي لكرة القدم “الكاف”، باستبعاد منتخب مصر من المشاركة في بطولة كأس اﻷمم اﻷفريقية، المقرر إقامتها في الجابون، الشهر الجاري.

وكان جهاز حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية، قرر إحالة عيسى حياتو ، رئيس اﻻتحاد اﻷفريقي، للتحقيق، لثبوت مخالفته لعدد من فقرات القانون، فيما يخص بيع حقوق بث بطولة كأس الأمم الأفريقية، لشركة “لاجاردير سبورتس” الفرنسية.

وهدد الكاف، باستبعاد المنتخب الوطني من البطولة، بداعي انتهاك بنود اﻻتحاد اﻷفريقي حال بث التليفزيون المصري لمباريات البطولة، وهو ما يخالف قواعد اﻻتحاد اﻷفريقي.

وأكد فضل الله، في تصريحات لـ “استاد مصر العربية”، أن مصر لم تقم بأي إجراء يتعلق بمسألة بث المباريات، مضيفًا أن أي مادة من المواد الخاصة بلوائح اﻻتحاد اﻷفريقي، ﻻ تؤكد احترام قوانين دولة المقر المتفق عليها ،تحتاج إلى إعادة الصياغة مجددًا.

واستشهد فضل الله في حديثه بموقف المغرب، الذي رفض استضافة بطولة اﻷمم اﻷفريقية عام 2015، بسبب انتشار مرض الإيبوﻻ، مشيرًا إلى أنه لم يتعرض للعقوبة، مشيرًا إلى أن المحكمة الرياضية الدولية حسمت اﻷمر في النهاية، ورفضت قرار “الكاف”، وهو ما سيحدث في حال اتخاذ أي إجراء من جانب الحكومة المصرية أو الكاف.

المصدر:مصر العربية