الكورة المصريه

عاجل:منتخب مصر مهدد بالخروج من امم افريقا في مفاجئه من العيار الثقيل

أحدث المقالات

تابعنا على الفيسبوك

كشف محمد فضل الله، أستاذ القانون الرياضي، وخبير اللوائح، حقيقة تهديد اﻻتحاد اﻷفريقي لكرة القدم “الكاف”، باستبعاد منتخب مصر من المشاركة في بطولة كأس اﻷمم اﻷفريقية، المقرر إقامتها في الجابون، الشهر الجاري.

وكان جهاز حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية، قرر إحالة عيسى حياتو ، رئيس اﻻتحاد اﻷفريقي، للتحقيق، لثبوت مخالفته لعدد من فقرات القانون، فيما يخص بيع حقوق بث بطولة كأس الأمم الأفريقية، لشركة “لاجاردير سبورتس” الفرنسية.

وهدد الكاف، باستبعاد المنتخب الوطني من البطولة، بداعي انتهاك بنود اﻻتحاد اﻷفريقي حال بث التليفزيون المصري لمباريات البطولة، وهو ما يخالف قواعد اﻻتحاد اﻷفريقي.

وأكد فضل الله، في تصريحات لـ “استاد مصر العربية”، أن مصر لم تقم بأي إجراء يتعلق بمسألة بث المباريات، مضيفًا أن أي مادة من المواد الخاصة بلوائح اﻻتحاد اﻷفريقي، ﻻ تؤكد احترام قوانين دولة المقر المتفق عليها ،تحتاج إلى إعادة الصياغة مجددًا.

واستشهد فضل الله في حديثه بموقف المغرب، الذي رفض استضافة بطولة اﻷمم اﻷفريقية عام 2015، بسبب انتشار مرض الإيبوﻻ، مشيرًا إلى أنه لم يتعرض للعقوبة، مشيرًا إلى أن المحكمة الرياضية الدولية حسمت اﻷمر في النهاية، ورفضت قرار “الكاف”، وهو ما سيحدث في حال اتخاذ أي إجراء من جانب الحكومة المصرية أو الكاف.

المصدر:مصر العربية