المحترفين

نهائيا روما يحدد بديل محمد صلاح

روما
روما

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 28/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.2550 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8678 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.9912 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

يسعى نادي روما الإيطالي للتعاقد مع اللاعب الإسباني خيسي رودريجيز، لتعويض النجم المصري محمد صلاح خلال فترة غيابه بسبب مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكان المدير الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر ضم محمد صلاح في قائمة الفراعنة المشاركة في البطولة القارية، المقرر انطلاقها في 14 يناير المقبل حتى الخامس من فبراير.

وبالتالي يغيب صاحب الـ24 عامًا في العديد من مباريات الذئاب خلال مسابقتي الكالشيو وكأس إيطاليا، مما يدفع إدارة روما للتفكير في إيجاد البديل.

وكشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، صباح اليوم السبت، أن الجهاز الفني لروما بقيادة الإيطالي لوتشانو سباليتي قد يعوض غياب صلاح بالتعاقد مع خيسي رودريجيز.

وأشارت الصحيفة إلى أن روما سيستغل تخبط اللاعب مع إدارة ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، بقطع الطريق على ناديي ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين، اللذان يرغبان في ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

نجم ريال مدريد السابق انتقل إلى باريس بداية الموسم الجاري في صفقة مدتها خمسة أعوام، لكن ناصر الخليفي رئيس “PSG” اعترف بأنهم ارتكبوا خطأ في التعاقد معه.

وكان المهاجم البالغ من العمر 23 عاما -الذي كان من المتوقع أن يكون بطلا بالدوري الفرنسي- أعلن رغبته في العودة لنادي لاس بالماس الإسباني على سبيل الإعارة في العام الجديد، إلا أن جهود فريقه القديم قد تصطدم برغبات الكبار.

تصنيفات