الكورة الأسبانيه الكورة العالميه

كلاسيكو محتمل يعكر احتفالات الكريسماس

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 28/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)16 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2666 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.3960 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

كشفت تقارير صحفية عن أن عطلة ثلاثي هجوم برشلونة ليونيل ميسي، نيمار ولويس سواريز بالاضافة للمدافع جيرارد بيكيه قد تصبح أقل وذلك اعتمادا على نتيجة قرعة بطولة كأس ملك اسبانيا يوم الجمعة.

وحصل الرباعي على اجازتهم يوم 19 ديسمبر ومن المقرر أن يعودوا يوم 2 يناير على الرغم من أن بقية زملائهم سيعودون للتدريبات يوم 30 ديسمبر.

لكن وفقا لصحيفة آس فإن الرباعي قد يتم استدعائهم في وقت مبكر وفقا لنتيجة قرعة دور الـ16 من بطولة كأس الملك، حيث أن القرعة لا تعتمد على التصنيف وهو ما يعني أن برشلونة قد يصطدم بأحد الأندية القوية في ثمن النهائي، ربما غريمه ريال مدريد أو أتليتكو مدريد أو إشبيلية.

ويخطط ميسي لقضاء اجازته في بلاده الأرجنتين حتى الأيام الأولى من العام الجديد، ونفس الأمر بالنسبة للبرازيلي نيمار والأوروجوياني لويس سواريز، بالاضافة الى أن بيكيه هو أيضا سوف يسافر لكولومبيا مع زوجته المطربة شاكيرا، لكن قرعة كأس الملك قد يكون لها رأي أخر، وقد تجبرهم على تغيير خططهم والعودة مبكرا، حال وقوع البرسا في مواجهة أحد الأسماء الكبيرة.

المصدر: كورابيا