الكورة العالميه

نيمار ينهي عام 2016 كاسوء ما يكون

Related Posts (YARPP)

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 26/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.0030 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8005 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.1627 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

لقد انتهى العام الحالي بالنسبة لنيمار نجم هجوم فريق برشلونة الاسباني وذلك عقب تأكيد المدرب لويس انريكي أن اللاعب لن يشارك في مباراة كأس الملك ضد هيركوليس يوم الأربعاء.

وهذا يعني أن الفوز 4-1 على اسبانيول يوم الأحد الماضي في الدوري الاسباني كانت المباراة الأخيرة للبرازيلي في عام 2016 والتي شهدت استمرار غيابه عن التهديف .

بما في ذلك ديربي كاتالونيا، نيمار لم يسجل الأن في تسع مباريات على التوالي، وذلك منذ التسجيل ضد مانشستر سيتي يوم 19 أكتوبر، وهو ما يعني أن 796 دقيقة مرت دون أن يتمكن نجم السامبا من زيارة شباك الخصوم ، وهو أمر مثير للقلق جدا لجماهير البلوجرانا.

وضد اسبانيول، فشل اللاعب في الانضمام لحفلة التهديف مع زميليه لويس سواريز و ليونيل ميسي، حيث سجل سواريز هدفين فيما سجل ميسي هدف.

ولدى نيمار أربعة أهداف فقط في الليجا حتى الأن هذا الموسم إضافة إلى اثنين في دوري أبطال أوروبا، وبالتأكيد ستة أهداف فقط في هذه المرحلة من الموسم هو رقم قليل جدا بالنسبة للاعب في جودته وأهميته، لاسيما بالمقارنة مع جهوده في المواسم السابقة.

ففي نفس هذه المرحلة من الموسم في الموسم الأول للاعب في برشلونة، كان قد سجل 11 هدفا، وإرتفع هذا العدد إلى 14 في الموسم التالي ومرة أخرى لـ16 في الموسم الماضي.

لكن هذا الموسم، انخفض مستوى اللاعب بشكل غريب ومثير للقلق، ولكن لحسن الحظ بالنسبة له، انه يمكنه استغلال عطلة أعياد الكريسماس، من أجل العودة لأفضل مستوياته في العام الجديد 2017.

المصدر:كورابيا

اقسام