الكورة العالميه

ليفربول الي وصافه الدوري بعد فوز قاتل

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 23/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.9500 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2533 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.2271 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

حقق ليفربول فوزا صعبا على مضيفه وجاره ايفرتون بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت يوم الإثنين على ملعب جوديسون بارك في الجولة 17 من الدوري الإنجليزي.

وشهدت المباراة تفوقا لليفربول في الإستحواذ على الكرة والمحاولات على المرمى، الا أن الريدز فشلوا في ترجمة هذه السيطرة لأهداف خلال الوقت الأصلي، قبل أن ينجح ساديو ماني في خطف هدف الفوز لفريق المدرب يورجن كلوب في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد ليفربول لـ37 نقطة في المركز الثاني متفوقا بنقطة على الثالث مانشستر سيتي ومتأخرا بـ6 نقاط عن المتصدر تشيلسي، بينما تجمد رصيد ايفرتون عند 23 نقطة في المركز التاسع من جدول ترتيب البريميرليج.

يذكر أن ليفربول افتقد في هذه المباراة لعدد من نجومه كان أبرزهم صانع الألعاب البرازيلي فيليب كوتينيو الذي غاب بسبب إصابة في الكاحل.

المصدر: كورابيا