الكورة الأيطاليه الكورة العالميه

اسباليتي يرحل عن روما

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 28/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)16 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2666 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.3960 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

ألمح المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي مدرب فريق روما الإيطالي، أنه من الممكن أن يرحل عن صفوف تدريب الفريق، وذلك في حالة واحدة فقط وهو عدم تحقيقه الفوز في الفترة المقبلة.

ونشرت صحيفة “لاجازيتا” الإيطالية جزء من تصريحات سباليتي مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية التي ستنشر يناير المقبل:” سأرحل في حالة عدم تحقيق الفوز مع روما.”

وخرج المدير التنفيذي لنادي روما آمبيرتو جانديني للحديث حول مستقبل سباليتي قائلًا:” مستقبل سبالييتي؟، القرار في يده فقط، فهو يفعل كل شيء للحصول على عقد جديد طبقًا للنتائج، وسنكون جاهزين للجلوس معه ومناقشة تجديد عقده وقتما يريد.”

وينتهي عقد المدرب الإيطالي مع روما في نهاية الموسم الحالي، ولم تخرج أي تقارير عن رغبته في الاستمرار أو الرحيل، وذلك بعد ابتعاد حلم الحصول على الكالتشيو، في ظل ابتعاد يوفنتوس بالصدارة.

يذكر أن روما يحتل حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وبفارق سبعة نقاط كاملة عن يوفنتوس صاحب الصدارة، والذي تفوق على أبناء العاصمة في الجولة الماضية من الكالتشيو.

المصدر: كورابيا

تصنيفات