المحترفين

عمرو ورده يتسبب في خساره فريقه

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1800 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8474 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.7424 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

كاد فريق بانيتوليكوس الذي يلعب له المصري عمرو وردة اليوم أن يخطف نقطة هامة للغاية من نظيره أولمبياكوس ضمن لقاءات الجولة الـ 15 من الدوري اليوناني.

جاء هذا في المباراة التي شارك فيها النجم المصري عمرو وردة أساسيًا وتم تغييره في الدقيقة الـ 73 من عمر اللقاء.

وسجل بانيتوليكوس الهدف الأول عن طريق اللاعب كوساس برأسية سجلها من ضربة ثابتة نفذها اللاعب ماركوفيسكي في الدقيقة الـ 53.

وجاء الرد سريعًا من قبل الفريق صاحب الأرض والجمهور وصدارة الترتيب بهدف التعادل في الدفيقة الـ 61 عن طريق اللاعب سيبا بصناعة كاردوزو بكرة عرضية أرضية اكتفى سيبا بلمسها بالقرب من المرمى لتسجيل هدف التعديل.

وقام المدير الفني لأولمبياكوس باستبدال عمرو وردة باللاعب لويس روكا في الدقيقة الـ 73، ونال البديل بطاقة صفراء في الدقيقة الـ 80، قبل أن يقلب كاردوزو موازين المباراة بهدف ثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 83، ويعزز فيجورياس الذي صنع الهدف الثاني النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة الـ 85.

بهذه النتيجة يستمر أولمبياكوس في صدارته لجدول ترتيب الدوري اليوناني برصيد 31 نقطة، بينما يقف رصيد بانيتوليكوس عند النقطة الـ 15 في المركز التاسع.

المصدر: كورابيا