المحترفين

شبكه كبيره تصف اسباليتي بالمجنون بسبب”صلاح”

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 29/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1707 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8453 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.6549 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

نال المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق روما هجومًا كبيرًا من قبل وسائل الاعلام في الساعات القليلة الماضية بسبب قراراته في مباراة يوفنتوس.

أبرز أسباب الهجوم كان بسبب استبعاد النجم المصري محمد صلاح من التشكيلة الأساسية للمباراة التي أقيمت ضمن لقاءات الجولة الـ 17 من الدوري الإيطالي.

جاء هذا عبر شبكة “ESPN” والتي وصفت المدرب الإيطالي بالمجنون بعد الابقاء على صلاح بدليًا في مباراة بتلك الأهمية.

وقالت الشبكة عن المباراة: “ما الأمر الذي حدث في العالم الذي أجبر سباليتي على البدء بجيرسون والابقاء على صلاح والشعراوي بدلاء، لن يعرف أحد أبدًا”.

وأضافت: “جيرسون الشاب خبرته لا تتجاوز الـ 86 في الدوري الإيطالي، لم يكن يجب أن يبدأ المباراة، فمشاركته أساسيًا جعلت روما بدون تهديد حقيقي على مرمى يوفنتوس، سباليتي تدارك خطأه بالدفع بصلاح في الشوط الثاني، لكنه الوقت كان قد تأخر بالفعل”.

جدير بالذكر أن محمد صلاح كان قد شارك بديلًا في مباراة الأمس بداية من الشوط الثاني وانتهت بفوز يوفنتوس بهدف نظيف أحرزه هيجواين في الدقيقة الـ 14.

المصدر:كورابيا