الكورة العالميه

السيتي يفوز علي ارسنال بهدفين مقابل هدف

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 24/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.9500 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2529 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.2271 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

نجح مانشستر سيتي الإنجليزي في قلب الطاولة على ضيفه أرسنال، ويفوز بهدفين لهدف بعدما كان متأخراً في النتيجة، في قمة الجولة الـ 17 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدأ الشوط الأول قوياً من جانب أرسنال الذي نجح في افتتاح النتيجة مبكراً، بالدقيقة 5عن طريق الجناح الطائر تيو والكوت، ليعود بعدها السيتي للمباراة ويسيطر على مجرياتها دون تحقيق التعادل لينتهي الأول بهذه النتيجة.

فيما جاء الشوط الثاني مختلفاً تماماً من جانب المضيف السيتيزين والذي عدل النتيجة سريعاً عن طريق ساني بالدقيقة 47، واستمرت سيطرته على المباراة ليحرز هدف التقدم والفوز لنجمه ستيرلينج بالدقيقة 71، ولم يفلح بعدها فينجر بتغييراته في معادلة النتيجة لتنتهي المباراة بفوز ثمين للمان سيتي.

وبذلك صعد سيتي للمركز الثاني برصيد 36 نقطة، فيما تراجع أرسنال للمركز الرابع بنفس رصيده 34، والمستفيد الأكبر من هذه النتيجة هو تشيلسي الذي حلق بالصدارة بفارق 7 نقاط كاملة.

المصدر: كورابيا