المحترفين

اسباليتي يوضح اسباب عدم الدفع بصلاح من البدايه

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 29/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1707 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8453 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.6549 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

أكد المدرب لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق روما أنه كان يرغب في الدفع بالنجم المصري محمد صلاح أساسيًا في مواجهة فريقه ضد يوفنتوس ضمن لقاءات الجولة الـ 17 من الدوري الإيطالي.

جاء هذا في تصريحات تلفزيونية أدلى بها وأكد خلالها أنه فضل اراحته خلال بداية المباراة وأن يدفع به عندما يحتاجه حسب ما تسير مجريات المباراة.

وقال سباليتي:” أردت أن أشرك صلاح، الا انه كان قد لعب 10 دقائق فقط في التدريبات، لكنه في النهاية أكد أفكاري وقدم أداء طيب عندما شارك في الشوط الثاني”.

وأضاف: “في الشوط الأول لم يكن بإمكان أيًا من صلاح وبيريز أن ينهي المباراة، لانها كانت مباراة بدنية، وبيريز حتى لم يكن بامكانه اكمال 45 دقيقة”.

واختتم تصريحاته: “صلاح تدرب أول أمس قليلًا وكان بامكاننا أن نقحمه لـ 40 أو 50 دقيقة لو لم نستقبل أهداف في البداية، لقد خسرنا بسبب الثنائيات البدنية، وبشكل واضح كان من الصعب أن أدفع به أساسيًا، دون التقليل من قدراته”.

جدير بالذكر أن المباراة كانت قد انتهت بفوز فريق يوفنتوس بهدف نظيف أحرزه الأرجنتيني جونزالو هيجواين بمجهود فردي بعد خطأ فادح للقائد دي روسي في الحفاظ على الكرة.

المصدر: كورابيا