الكورة العالميه

لويس سواريز: سعيد بتجديد عقدي مع برشلونه

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1750 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8461 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.6671 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

أعرب المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز عن سعادته بعد تجديد عقده مع نادي برشلونة الاسباني حتى عام 2021.

حيث قال في تصريحات لتلفزيون برشلونة : “أنا سعيد جدا لأن هذا يعني أن النادي سعداء بالعمل الذي أقوم به، المهم الأن هو أن نواصل الاستمتاع بحصد الألقاب، نأمل في تلبية التوقعات في هذا الصدد”.

وأضاف : “أن تكون محاطا بأفضل اللاعبين في العالم هذا يساعدك دائما على التحسن، أنا أحاول أن أتعلم من الجميع حتى على المستوى الانساني وليس فقط الرياضي”.

وتابع: “نحن أفضل فريق في العالم لأن الأولوية بالنسبة لنا هي العمل بتواضع وبدون أنانية كفريق واحد ومساعدة هذا النادي على حصد الألقاب، على الرغم من أن الحصول على جائزة فردية هو دائما موضع ترحيب، لكن الأولوية للفريق”.

واختتم : “لايزال هناك وقت طويل لينتهي عقدي، طموحي مازال هو الفوز بأكبر عدد من البطولات مع هذا الفريق الرائع”.

وانضم سواريز لبرشلونة عام 2014 قادما من ليفربول الإنجليزي.

المصدر: كورابيا