الكورة العالميه

راموس لزملائه “لن انقذكم كل مره “

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1750 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8461 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.6671 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

أعرب سيرخيو راموس قلب دفاع فريق ريال مدريد الاسباني عن رغبته في أن يحسم فريقه نهائي كأس العالم للأندية يوم الأحد ضد كاشيما الياباني في الوقت الأصلي وعدم الإنتظار لإحراز أهداف في الوقت بدل الضائع.

واشتهر راموس خلال السنوات الأخيرة باحرازه الأهداف التي تنقذ الفريق الملكي في الوقت القاتل كان أخرها في الفوز 3-2 على ديبورتيفو لاكورونيا في الدوري الإسباني.

وعن ذلك قال راموس مازحا في تصريحات صحفية : “هل سننتظر حتى بعد دقيقة الـ90 لأحرز هدف الفوز؟..لا أريد ذلك أن يحدث، من الأفضل أن نحسم المباراة قبل ذلك، لا يجب أن نضطر أنفسنا لهذه اللحظات العصيبة”.

وأضاف : “كاشيما؟..هم فريق جيد جدا ويجب أن نحترمهم، لقد تغلبوا على أفضل فريقين في جنوب أفريقيا وأمريكا الجنوبية، لكن بعد أن سافرنا هذه المسافة البعيدة، نحن لن نقبل سوى بالفوز والتتويج باللقب”.

وتوج ريال مدريد بمونديال الأندية من قبل مرة واحدة فقط وذلك عام 2014 على حساب سان لورنزو الأرجنتيني.

المصدر: كورابيا