الكورة العالميه

بوفون : فوزنا علي روما لهذا السبب

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1750 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8461 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.6671 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

يعتقد المخضرم جيجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس أن فريقه قد تغير للأفضل بعد أن تعلم الدرس من الهزيمة أمام جنوة ، قبل أن ينجح في تحقيق فوز ثمين يوم السبت على منافسه روما بهدف دون رد في الدوري الايطالي.

وسجل البيانكونيري هدفه الوحيد بفضل مجهود فردي من جونزالو هيجوين في وقت مبكر من اللقاء، ليؤكد صدارته للمسابقة بفارق سبع نقاط عن الثاني روما.

وفي هذا الصدد قال بوفون في تصريحات عقب اللقاء : “لن أقول انه انتصار أساسي لحسم اللقب، لأنه مازال هناك طريق طويل لنقطعه هذا الموسم، وإنما هو فوز يمنحنا الثقة ويخلق فجوة كبيرة نوعا ما بيننا وبين منافسينا على اللقب”.

وأضاف : “هذا الفوز يجعلنا نذهب لعطلة عيد الميلاد مع مشاعر ممتازة، لقد كانت مباراة رائعة، وكلا الفريقين يستحقان الاشادة، روما قدم مباراة جيدة جدا، خاصة حارسهم تشيزني، الذي قام باثنين أو ثلاثة انقاذات ممتازة” .

واختتم : “أعتقد أنني رأيت بالفعل بعد الهزيمة في جنوة أن شيئا ما قد تغير في داخلنا، وأشعر أنه بفضل ذلك حصلنا على الفوز هذه الليلة، كان ذلك بفضل الخسارة في جنوة”.

وحقق يوفنتوس 4 انتصارات متتالية بجميع المسابقات منذ الهزيمة 1-3 أمام جنوة في الجولة 14 من الكالشيو

المصدر: كورابيا