الكورة العالميه

احد الناجين من الطائره المنكوبه يكشف عن تفاصيل غريبه لاول مره

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1750 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8461 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.6671 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

كشف آلان روشيل لاعب شابيكوينسي البرازيلي الناجي من الكارثة التي لحقت بفريقه، عن مفارقة غريبة تسببت في إنقاذ حياته بعدما كان قريبا من الموت.

وكان روشيل أحد الفريق المسافر لخوض نهائي كأس أمريكا الجنوبية للأندية أمام أتليتكو ناسيونال الكولومبي، والذي تحطمت طائرته ليلقى 71 حتفهم منهم جميع لاعبي الفريق ماعدا إثنان.

وبعد وصول البرازيلي وسط استقبال إعلامي حافل قال روشيل:” المدير الرياضي للنادي كادو جاوتشو طلب مني أن أستبدل مقعدي حتى أجلس بالأمام، وأترك المقاعد الخلفية للصحفيين”.

وأضاف:”لم أريد ذلك ولكني عندما وجدت إصرارا كبيرا من الموجودين اضطررت للتنفيذ، ولم أعلم أن الله كان يريد إنقاذي من الموت ومنحني فرصة ثانية للحياة”.

وتابع صاحب الـ27 عاما:” لا أتذكر أي شيء من الحادثة، عندما أخبروني بها شعرت وكأنه كابوس قبل أن أتفهم بالأمر ومن بعدها أفضل عدم الحديث عن الواقعة وتجنب الاستماع للأخبار”.

وفي نهاية حديثه وعد توشيل الذي يلعب بمركز الظهير بأن يعود لكولومبيا يوما ما وتقديم هدية للأطباء الذين انقذوا حياته بعد إنقاذه من الطائرة المنكوبة.

المصدر: كروابيا