الكورة العربيه

انبي يفشل في المكسب للمره العاشره

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 23/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.9500 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2533 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.2271 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

تعادل الإنتاج الحربي مع إنبي بنتيجة (1-1)، في المباراة التي تجمع بين الفريقين على ملعب السلام، ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر بمسابقة الدوري الممتاز.

وسجل محمد بسيوني هدف إنبي في الدقيقة 40، بعد تسلم كرة بينية نموذجية من عمرو مرعي، لينفرد بسيوني بمرمى الإنتاج ويودع هدفًا في الشباك، بينما تعادل محمود فتح الله للإنتاج في الدقيقة 56 من ركلة جزاء.

وحقق إنبي التعادل الخامس على التوالي، وفشل في تحقيق الفوز للمباراة العاشرة تواليًا، ليصل للنقطة 15 نقطة في المركز الثالث عشر، بفارق نقطة عن الإنتاج الذي يحتل المركز الحادي عشر.

وشهد اللقاء تبادلات هجومية بين الفريقين، وأفضلية نسبية من قبل الإنتاج خلال الشوط الأول، قبل أن يسيطر إنبي على زمام المباراة بشكل كبير في الشوط الثاني.

وكانت أبرز فرص الإنتاج في الدقيقة الثالثة بكرة عرضية نجح دفاع إنبي من إبعادها من أمام المرمى، والدقيقة 14 بركلة حرة مباشرة نفذها محمود فتح الله، مدافع الإنتاج، ببراعة، ليتألق علي لطفي، حارس إنبي، في التصدي للكرة.

في المقابل، أهدر محمود قاعود فرصة هدف محقق لإنبي في الدقيقة 38، بعد استلاك كرة عرضية، ليسددها بغرابة فوق العارضة من منطقة الـ6 ياردة أمام الشباك الخالية، كما أهدر قاعود هدفًا آخر محققًا في الدقيقة 73 برأسية من داخل منطقة الـ6 ياردة، لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر بقليل، كما فشل صلاح سليمان، مدافع إنبي، في ترجمة تسديدة قوية منفردة لهدف، بعد نجاح حارس الإنتاج في التصدي للكرة بالدقيقة 90+1.

المصدر: كورابيا