الكورة العالميه

اصابه قويه قد تنهي بمسيره لاعب السيتي

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 24/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.8000 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2131 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)51.7903 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

تلقى اللاعب الألماني لكاي جوندوجان، واحدة من اكبر الصدمات بمسيرته الكروية، بعدما أصبح قريبا من الابتعاد عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان جوندوجان قد غادر الشوط الأول من مباراة مانشستر سيتي وواتفورد أمس الأربعاء متأثرا بإصابة في الركبة، ليخرج المدرب بيب جوارديولا ليؤكد مخاوفه من خطورة الموقف.

وأكدت صحيفة “بيلد” الألمانية مخاوف المدرب الأسباني، بعدما قالت ان جوندوجان يعاني من قطع في الرباط الصليبي وسيغيب لفترة تصل لـ6 أشهر أو أكثر.

وهو ما يعني إنتهاء موسم لاعب وسط السيتي بشكل مبكر، بعدما جعل من نفسه واحدا من اهم لاعبي سيتي في الفترة الأخيرة.

وتستمر بذلك معاناته مع الإصابات التي عطلت مسيرته كثيرا مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند والمنتخب الألماني، حيث أبعدته عن بطولتي يورو 2016 وكأس العالم2014.

المصدر: كورابيا