الكورة الأنجليزية الكورة العالميه

جوندجان يوجه صدمه جديده الي جوارديولا

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 26/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.0510 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8130 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.2818 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

رغم عودته مجددا للانتصارات الليلة بالدوري الانجليزي وفوزه على واتفورد 2/0، إلا أن المتاعب لازالت تطارد فريق مانشستر سيتي ومدربه بيب جوارديولا.

ويأتي ذلك بتعرض لاعبه لكاي جوندوجان لإصابة في الركبة حرمته من إكمال المباراة، ليغادر أرضية ملعب الاتحاد في الشوط الأول من زمن اللقاء.

وأشارت صحيفة “ميرور” البريطانية، ان فرص الألماني في المشاركة أمام أرسنال الأحد القادم أصبحت ضعيفة جدا نظرا لخروج اللاعب معانيا من آلام شديدة.

ومن المقرر أن ياتي غياب جوندوجان ليضع جوارديولا في مأزق كبير بالمواجهة الهامة بالجولة السابعة عشر من الدوري الانجليزي، لكون الألماني واحدا من الاعمدة الأساسية لسيتي منذ انضمامه الصيف الماضي.

وما يزيد من صعوبة الموقف هو غياب الثنائي سيرجيو أجويرو وفيرناندينيو للإيقاف، بالإضافة لغياب القائد فيسنت كومباني بسبب الإصابة.

المصدر: كورابيا