الدورى الأنجليزى الكورة العربيه

زميل “معلول” بالمنتخب التونسي الي تشيلسي

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 26/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.0030 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8005 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.1627 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

ألمح المدافع التونسي أيمن عبد النور، لاقتراب رحيله عن طريق فريق فالنسيا الأسباني، والانتقال لأحد أندية الدوري الانجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وارتبط عبد النور طوال الأسابيع الماضية بالانتقال لتشيلسي، ضمن مساعي المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي لتدعيم دفاع فريقه لما تبقى من الموسم الحالي.

وحينما سؤل اللاعب عن امكانية انتقاله للبلوز أجاب:”لم ألعب في انجلترا أو إيطاليا من قبل وهما بطولتين يثيران اهتمامي بشكل كبير”.

وأضاف:”العام الماضي سمعت بوجود تواصل مع فالنسيا لضمي ولكني لم أشعر بالقلق لتمسك النادي بي”.

جدير بالذكر ان تشيلسي حاول التعاقد مع عبد النور الصيف الماضي، ولكن تمسك الخفافيش به دفع المدرب أنطونيو كونتي لتوجيه أنظاره للبرازيلي ديفيد لويز.

المصدر: كورابيا