الدورى الأنجليزى الكورة العالميه

السيتي يعود للانتصارات من جديد بفضل جوارديولا

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 26/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.0060 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.7997 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.1725 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

تمكن فريق مانشستر سيتي من استعادة توازنه مرة أخرى بالدوري الانجليزي، بتحقيق انتصارا مثيرا على ضيفه واتفورد بثنائية نظيفة، بالجولة السادسة عشر من الجولة.

ودخل سيتي مباراة الليلة بعد سلسلة من النتائج المتخبطة كانت آخرها الخسارة من ليستر سيتي 4/2 بالجولة الماضية.

وأجرى جوارديولا العديد من التغييرات بتشكيل فريقه، بالاعتماد على الأسباني نوليتو كمهاجم صريح في غياب أجويرو، ومشاركة الإيفواري يايا توريه كأساسي، بالاضافة لعدم البدء بالمدافع الانجليزي الشاب جون ستونز.

ونجح مان سيتي في التعافي من معاناته، بتحقيق الانتصار بعدما سجل بابلو زاباليتا الهدف الأول لأصحاب الأرض في الدقيقة 33.

ومع نهاية الشوط الثاني حينما كان يحاول واتفورد العودة للمباراة، انهى ديفيد سيلفا الموقف وفض الاشتباك بالهدف الثاني قبل نهاية الوقت الأصلي بأربع نقاط.

وبهذه النتيجة يحتل سيتي المركز الرابع بـ33 نقطة، بفارق 7 نقاط عن تشيلسي المتصدر، فيما يأتي واتفورد بالمركز الحادي عشر بـ21 نقطة.

المصدر: كورابيا

اقسام