الكورة المصريه

النصر يحقق فوزا مثير علي الشرقيه بثلاث اهداف مقابل هدف

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)17.9985 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.7993 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.1459 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

حقق النصر للتعدين فوزًا قاتلًا على الشرقية (3-2)، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الأربعاء، على استاد بنها الرياضي، ضمن مباريات الجولة 15 من عمر الدوري المصري.

افتتح النصر للتعدين تسجيل الأهداف في الدقيقة 19 عن طريق حمادة جلال، مهاجم الفريق المتألق في المباراة، ورفض أبناء الشرقية الخروج من الشوط الأول بهزيمة على أرضهم ووسط جماهيرهم، ليسجل علي عفيفي هدف التعادل في الدقيقة 41.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط فريق النصر للتعدين، ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 50 سجل من خلالها هيثم مصطفى الهدف الثاني، ومع استعداد الجميع لإعلان تحقيق الفريق لفوزه الثاني بالدوري، يؤكد محمود خالد شيكا لاعب الشرقية رفضه الاستسلام بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 89.

ومع اقتراب الحكم جهاد جريشة من إطلاق صافرة نهاية المباراة، عاد حمادة جلال مهاجم النصر للتعدين للتألق مرة أخرى، ليسجل هدف الفوز القاتل في الدقيقة 93.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد النصر للتعدين إلى 9 نقاط في المركز الـ 16، بينما تجميد رصيد الشرقية عند 8 نقاط في المركز الـ 17 وقبل الأحير في جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز.

المصدر: كورابيا