الكورة الأيطاليه الكورة العالميه المحترفين

صحيفه لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية تفجر مفجاءه لعشاق روما ومحمد صلاح

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 24/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.9500 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2529 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.2271 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

أفادت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت الإيطالية أن محمد صلاح بدأ في التعافي من إصابته وزادت إمكانية مشاركته أمام يوفنتوس السبت المقبل.

ويحل روما ضيفا على يوفنتوس ضمن الجولة 17 من الدوري الإيطالي في صراع القمة، إذ يتصدر البيانكونيري المسابقة بفارق أربعة نقاط عن روما الوصيف.

وأوضحت الصحيفة ذائعة الصيت أن صلاح بدأ في الركض يوم الاثنين، وواصل التدرب منفردا يوم الثلاثاء، وقد يشارك زملاءه في التدريبات الجماعية يوم الأربعاء أو الخميس.

كان صلاح قد أصيب في كاحله بسبب تدخل لتوماس فيرمايلين زميله أثناء التدريبات مطلع هذا الشهر، وأعلن روما غيابه لمدة ثلاثة أسابيع.

 وأضافت الصحيفة أن صلاح قد يكون سلاح روما في ملعب يوفنتوس أرينا بسبب سرعته الكبيرة.

فقد صرح سباليتي عقب الفوز على ميلان يوم الاثنين أن الفريق افتقد لسرعة صلاح وأنه انتظر من ستيفان الشعراوي القيام بهذا الدور لكنه لم يؤدي بالمستوى المطلوب.

لاعب المقاولون العرب السابق سجل تسعة أهداف مع روما هذا الموسم في كل المسابقات..

المصدر: في الجول

تصنيفات