المحترفين

بمشاركه كوكا براجا يفوز بالدوري البرتغالي

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1800 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8474 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.7424 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

استطاع فريق سبورتنج براجا أن يحسم مباراته أمام فريق فيريرا بالفوز بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن المباراة التي اقيمت في الجولة الثالثة عشر للدوري البرتغالي.

وشارك المصري احمد حسن كوكا المحترف في صفوف براجا منذ بداية المباراة وحتى الدقيقة الأخيرة، ولكن لم يتمكن من إحراز أي أهداف.

وسيطر براجا على المباراة منذ بدايتها وتلقى الفريق ضربة قوية بخروج اللاعب ستوجيلكوفيتش في الدقيقة 8 من عمر المباراة، ونزل بدلًا منه فونتي الذي كان له الكلمة العليا في المباراة.

وساتطا فونتي البديل أن يحرز هدف التقدم في الدقيقة 16 من عمر المباراة، ليواصل براجا ضغطه ويعزز تقدمه في الدقيقة 23 من عمر الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني واصل براجا سيطرته على مجريات المباراة، حتى عاد فونتي مرة أخرى ليحرز الهدف الثاني له والثالث لبراجا في الدقيقة 65 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد براجا إلى 26 نقطة في المركز الرابع، بينما توقف رصيد فريق فيريرا عند 13 مباراة في المركز الرابع عشر.

المصدر: كورابيا