الكورة الأنجليزية الكورة العالميه

جوارديولا: ليس من الضروري الاهتمام بالدفاع

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 26/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.0510 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8130 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.2818 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

أكد المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بأنه ليس مدرب دفاعي حتى يهتم بالمشاكل الدفاعية التي يعاني منها فريقه.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها “ديلي ميل” الإنجليزية:” الكرة الثانية شيء ثابت هنا في إنجلترا، حيث انهم يستخدمون الكثير من التدخلات في المباراة، وأنا لست مدرب للتدخلات، أنا لا ادرب للدفاع.”

وأضاف المدرب الإسباني:” ما أريده هو محاولة اللعب بشكل جيد، وتسجيل الأهداف، ما هو الدفاع؟”

وتابع:”عليك الفوز بالكثير من التدخلات وهذا صحيح، ولكن من الطبيعي عندما تلعب بشكل جيد ستفوز بالكثير من الالتحامات.”

وأخيرًا قال جوارديولا:” بعد أربعة دقائق النتيجة كانت 2-0، وكان يدور في عقل اللاعبين، ماذا يحدث؟، فهذا لم يكن سهل لهم.”

يذكر أن مانشستر سيتي تلقى الخسارة الثانية على التوالي أمام ليستر سيتي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، وذلك بعد الخسارة من تشيلسي في الجولة الماضية

المصدر:كورابيا