المحترفين

رمضان صبحي يضع ستوك سيتي في ورطة

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 23/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.9500 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2533 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.2271 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

أكد المدرب الويلزي مارك هيوز المدير الفني لفريق ستوك سيتي أن فريقه سيمر بفترة غاية في الصعوبة أثناء فترة اقامة بطولة كأس الأمم الافريقية القادمة في الجابون.

جاء هذا في تصريحات نلقها الموقع الرسمي للنادي، وأكد خلالها أن الفريق يحتاج حاليًا للتعامل مع الغيابات المنتظرة لكل من رمضان صبحي، ويلفرد بوني، ومامي ديوف”.

وقال هيوز: “أريد أن أكون واقعي، لا يمكن أن أقول ان فريق كان سيحقق الفوز على أرسنال، لقد واجهنا فريق قوي للغاية وأستحق الفوز”.

وعن رمضان صبحي والأفارقة: “يجب ان نتأقلم على اللعب بدون رمضان صبحي، مامي ديوف وويلفرد بوني، فهم سيغيبوا عن الفريق بيانير بسبب كأس الأمم، ومن المهم أن نبدأ في منح أنفسنا الخيارات من الآن بحثًا عن الحلول”.

جدير بالذكر ان لقاء الأمس أمام فريق أرسنال كانت قد انتهى بفوز المدفعجية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد لستوك سيتي.

المصدر:كورابيا