الدورى الأنجليزى الكورة العالميه

ليستر سيتي يعود الي خطف الانظار من جديد

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1800 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8474 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.7424 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

بعد سلسلة من النتائج المتخبطة محليا وأوروبيا وخسارة من بورتو بخماسية بدوري الأبطال، نجح ليستر سيتي في استعادة الانتصارات مرة أخرى بالتغلب على مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ومرت الدقائق الأولى من المباراة كالصاعقة على مان سيتي ومدربهم بيب جوارديولا، والذي لعب المباراة بدون الثنائي الموقوف فيرناندينيو وسيرجيو اجويرو.

ويأتي ذلك بعد تسجيل جيمي فاردي الهدف الأول لليستر في الدقيقة الثالثة، قبل أن يضيف أندي كينج الثاني بعده بدقيقتين.

ولم ينتظر كثيرا فاردي حتى يسجل الثاني له في الدقيقة 20 من تمريرة سحرية لزميله رياض محرز، قبل ان يكمل الرباعية في الدقيقة 79.

ويعد هذا الهاتريك هو الأول في تاريخ فاردي بالدوري الانجليزي بعد 85 مباراة لعبها بالمسابقة.

وفي الدقائق الأخيرة حاول سيتي العودة للمباراة بتسجيل هدفين الاول لأليكساندر كولاروف من ركلة حرة في الدقيقة 82 والثاني لنوليتو في الدقيقة 90.

ويتلقى بذلك سيتي الهزيمة الثالثة له هذا الموسم ويتوقف رصيده عند 30 نقطة في المركز الرابع، بينما يحتل ليستر المركز الرابع عشر بـ16 نقطة.

المصدر: كورابيا