الكورة الأنجليزية الكورة العالميه

جوارديولا يطالب جمهور السيتي بالصبر

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 24/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.8000 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2131 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)51.7903 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

طالب الأسباني بيب جوارديولا جماهير مانشستر سيتي بالصبر على لاعبي الفريق، بعد الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها اليوم من ليستر سيتي بالجولة الخامسة عشر من الدوري الانجليزي.

وواصل سيتي سلسلة عروضه الهزيلة محليا وأوروبيا هذا الموسم، بالخسارة 4/2 من ليستر سيتي، في مواجهة شهدت عودة جيمي فاردي مهاجم ليستر للتألق وتسجيله هاتريك.

وعلق جوارديولا على هزيمة فريقه قائلا :”عندما تتأخر بهدفين بعد مرور 4 دقائق فقط فالأمور تصبح أكثر صعوبة، انجلترا مميزة جدا في الهجمات المرتدة والكرات الثانية”.

وأضاف:”الأندية الانجليزية تجيد الضغط الدفاعي واللعب على المرتدات،ومع ذلك حاولنا العودة للمباراة أكثر من مرة”.

وتابع الأسباني:”علمنا أنهم سيعتمدون على الكرات الطويلة وحاولنا الدفاع بالرباعي الخلفي بشكل جيد، المشكلة لم تكن في الخطة جميع المدربين في حاجة للوقت”.

امام عن سوء الأداء الدفاعي لفريقه:”لا، لقد دافعنا بشكل جيد مثلما نفعل منذ بداية الموسم، كل ما علينا الآن هو تحليل آداء اللاعبين وتغيير العقلية الحالية”.

جدير بالذكر أن الهزيمة هي الثالثة لسيتي هذا الموسم وجعلت رصيده يتجمد عند 30 نقطة في المركز الرابع بالدوري بفارق 4 نقاط عن تشيلسي المتصدر.

المصدر: كورابيا