الدورى الأسبانى الكورة العالميه

راموس ينقذ ريال مدريد من جديد

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1850 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8489 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.7411 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

بعد مرور أسبوع على كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، والمشهد البطولي لسيرخيو راموس، عاد المدافع الأسباني ليكرر نفس المشهد، بتسجيل هدف الفوز للملكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ديبورتيفو لاكورونا، بالجولة الخامسة عشر من الليجا.

ولعب زين الدين زيدان المباراة بتشكيل غلبت عليه العناصر الاحتياطية، بغياب الثلاثي كريستيانو رونالدو، لوكاس مودريتش وكريم بنزيمة.

وبدأ ريال المباراة ضاغطا على ديبورتيفو ومسيطرا على زمام الأمور، ولكنه انتظر حتى الدقيقة 50 لتسجيل الهدف الأول للمهاجم ألفارو موراتا.

وبعدها استفاق الضيوف بشكل مفاجىء متسغلين غفلة أصحاب الأرض، بإحراز جوسيلو هدفين متتاليين في الدقيقتين 63 و 65.

وكالعادة لم ييأس ريال مع دخول المباراة بالدقائق الأخيرة، ليتمكن ماريانو ميخا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 84، قبل أن يظهر راموس برأسيته المعتادة لينقذ الميرينجي بالهدف الثالث في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة يحتل ريال صدارة الدوري الأسباني بـ37 نقطة بفارق 6 نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني، بينما يحتل ديبورتيفو المركز السادس عشر بـ13 نقطة.

المصدر: كورابيا