الكورة المصريه

عبد الحفيظ: اهداف ال+90 ليست صدفه في الاهلي

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 26/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.7930 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2110 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)51.7676 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

أكد سيد عبد الحفيظ على أن الأهداف التي يسجلها النادي الأهلي دائماً بعد الدقيقة 90 أو في اللحظات الأخيرة من المباريات ليست صدفة، لأن ذلك مستحيل أن يحدث مع كل الأجيال في النادي.

سيد قال في تصريحات لقناة “أون سبورت” بعد مباراة فريقه أمام سموحة أنه ليس من المنطقي اعتبار الأهداف التي يسجلها الأهلي في اللحظات الأخيرة صدفة.

عبد الحفيظ أضاف قائلاً: “لا يمكن أن تكون هناك صدفة تتكرر أكثر من 20 مرة مع أجيال مختلفة ، إنها روح الفانلة الحمراء التي دائماً تكون متواجدة في لاعبي الأهلي”.

نجم الأهلي السابق واصل قائلاً: “أشكر الفريق وأقدم له كل التحية على الحماس والإصرار والعزيمة لأنهم لعبوا لأخر لحظة وحتى النفس الأخير بنفس القوة والروح والقتال”.

عبد الحفيظ أنهى قائلاً: “الأهلي استغل فرصة من بين 4 أتيحت في المباراة ونجح في تحقيق الفوز بها، لكننا نخوض مباريات صعبة متتالية ويتبقى لنا الآن إنبي والمصري والزمالك”.

المصدر: يلاكوره