الكورة العالميه

دورتمند يخطف الصداره من ريال مدريد

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 24/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.8000 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2131 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)51.7903 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

نجح بروسيا دورتموند الألماني في خطف تعادل قاتل امام ريال مدريد الإسباني، وسط ملعبه برنابيو وجماهيره بهدفين لمثلهما ضمن الجولة الاخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال، جعلهم على رأس المجموعة السادسة.

بدأ الريال الشوط الاول قوياً وأحرز هدف التقدم عن طريق بنزيما بالدقيقة 28، وسط غياب تام لدورتموند وتفوق كبير للملكي لينتهي الشوط الاول بهدف نظيف.

فيما جاء الشوط الثاني أقل نسبياً من الريال ونشاط أكبر لدورتموند، ويتقدم مجدداً بنزيما برأسية رائعة بالدقيقة 53 ، ثم يعود الفريق الألماني للمباراة ويقلص النتيجة بالدقيقة 60 لأوباميانج ، الذي صنع الفارق في نهاية المباراة بتمريرة ولا أروع لرويس الذي أودعها المرمى بالدقيقة 88 وانهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2.

وفي نفس المجموعة تمكن ليجيا وارسو البولندي من تحقيق المفاجأة والإطاحة بلشبونة خارج الدوري الأوروبي، بفوز ثمين على أرضه بهدف نظيف جعله يحتل المركز الثالث بفارق نقطة عن لشبونة.

وجاء دورتموند في صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة، والريال ثانياً بـ 12 نقطة ، وليجيا وارسو ثالثاً بـ 4 وأخيراً لشبونة رابعاً بثلاث نقاط.

المصدر: كورابيا