الكورة الأسبانيه

ريال مدريد يطالب بالاعتذار لنجمه البرتغالي

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 24/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.9500 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2529 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.2271 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

طالب نادي ريال مدريد الإسباني، من خلال بيان رسمي بـ”أقصى درجات الاحترام” للاعبه البرتغالي كريستيانو رونالدو على خلفية المعلومات التي نشرت بشأن ارتكابه مخالفات ضريبية مزعومة، ونشرته وسائل إعلام عديدة من بينها صحيفتي “إل موندو” و”إل كونفيدنسيال”.

وجاء في نص بيان الريال: “في ظل المعلومات التي بدأت تنشر خلال الأيام الأخيرة، والشهادة التي صدرت عن مصلحة الضرائب التي تفيد بأن لاعبنا كريستيانو رونالدو أوفى جميع مستحقاته الضريبية”.

وأوضح البيان: “يطالب ريال مدريد بأقصى درجات الاحترام للاعب الذي طالما أبدى سلوكا نموذجيا على مدار مسيرته داخل النادي”.

وكان اتحاد الصحفيين الاستقصائيين الأوروبيين قد نشر السبت الماضي معلومات بشكل متزامن في عدة دول، تفترض تورط العديد من لاعبي كرة القدم البارزين، وبينهم كريستيانو، في تهرب من الضرائب.

المصدر: كورابيا