الكورة المصريه

البدري يطيح بنجم الفريق خارج النادي بسبب الاصابه

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 28/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.2550 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8678 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.9711 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

توترت العلاقة مجددا بين حسام البدري المدير الفني للأهلي، وصالح جمعه لاعب الفريق الأول بالنادي، بعد فترة قصيرة من الهدوء، استطاع الأخير الظهور فيها لبعض دقائق خلال مباريات الدوري.

وخرج جمعه من حسابات البدري خلال المباريات الأخيرة، بعد أن أصبحت مشاركاته منتظمة، ولكن الإصابة التي تعرض لها في العضلة الضامة، وأبعدته عن مواصلة ظهوره، كانت بداية تجدد الأزمة بين الطرفين.

وعلم “كورابيا” أن تقريرا طبيا تم عرضه على حسام البدري، بالإضافة للبرنامج الذي يستعين به التونسي أنيس الشعلالي لمتابعة قياسات اللاعبين البدنية واللياقية، أثبت عودة صالح جمعه للسهر مجددا، ونقضه للعهد الذي قطعه بالالتزام.

وتجدد الصدام بين البدري، وصالح جمعه ليجعل الأخير يعاني مرة أخرى من الابتعاد عن قائمة الفريق، وعدم مشاركته في المباريات الأخيرة، بالرغم من جاهزيته الطبية، و الاحتياج إليه في مركز وسط الملعب بسبب إصابة الثنائي حسام غالي، وعمرو السولية، إلا أن مدرب الفريق قرر إظهار العين الحمراء للاعب بسبب عدم التزامه بالتعهد الذي حدث بينهما مؤخرا.

واستعان حسام البدري خلال المباريات الأخيرة، بأحمد فتحي في مركز وسط الملعب بجوار حسام عاشور، ليعوض غياب غالي، والسولية، بينما لعب محمد هاني في مركز الظهير الأيمن.

المصدر: كورابيا