الكورة المصريه

عاجل: نجم اليوفنتوس علي بعد خطوات من الانتقال الي الاهلي

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1820 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8481 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.7313 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

دخل مسئولو النادي الأهلي، في مفاوضات جادة، مع الغاني ريتشموند بواكي، مهاجم فريق لاتنيا الإيطالي، من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويستمر الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري في البحث عن مهاجم إفريقي مميز، من أجل ضمه لصفوف الفريق الأحمر، خلال فترة الانتقالات المقرر لها يناير المقبل.

وعلم “كورابيا” أن النادي الأهلي، يسعى لضم اللاعب صاحب الـ23 عامًا، من أجل تدعيم صفوفه، بناء على رغبة حسام البدري، الذي طلب التعاقد معه.

يذكر أن اللاعب الغاني كان يلعب في الدوري الإيطالي بصفوف يوفنتوس وجنوى وساسولو، ولعب موسم واحد في صفوف التشي الإسباني، ويلعب حاليًا في صفوف فريق لاتينا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإيطالي.

المصدر: كورابيا