الكورة الأيطاليه الكورة العالميه المحترفين

روما يتعاقد مع نجم ريال مدريد لتعويض محمد صلاح

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 24/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.8000 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2131 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)51.7903 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

يواصل نادي روما الإيطالي الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح بحثه عن بديل للدولي المصري، لتعويض رحيله لخوض أمم إفريقيا، الجابون 2017.

وزادت متاعب الجيالورسي بعد تعرض صلاح للإصابة خلال تحضيرات الفريق لخوض مباراة ديربي روما، أمام لاتسيو ضمن الجولة الخامسة عشر من الدوري الإيطالي، وتأكد غيابه عن صفوف ذئاب العاصمة للأسابيع الثلاثة المقبلة.

ووفقًا لصحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، فإن روما وضع عينه على الإسباني خيسي رودريجيز جناح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي انتقل لصفوف العملاق الباريسي خلال الصيف الماضي، حيث يرى فيه بديلًا مناسبًا لتعويض الدولي المصري.

وتأتي رغبة روما في ضم خيسي بعد أن أصبح اللاعب السابق في ريال مدريد زائدًا عن حاجة الفريق لعدم قدرته على التأقلم مع الفريق الفرنسي، وتسجيله هدف وحيد من ركلة جزاء منذ انضمامه للفريق.

ويأمل خيسي في أن يعيد إحياء مسيرته بعد الفترة المتعثرة التي مر بها خلال الموسمين الماضيين، وقد يكون روما هو المكان المناسب لإعادة الانطلاق في طريق التألق.

ويضع باريس سان جيرمان عينه على المدافع الألماني أنطونيو روديجير لاعب روما، وقد يدخل في صفقة تبادلية بين الناديين.

المصدر: كورابيا

تصنيفات