الكورة العالميه المحترفين

صدمه قويه تضرب محمد صلاح قبل امم افريقيا

 بث مباشر اليوم

تابعنا على الفيسبوك

رصدت صحيفة فرنسية شهيرة قائمة بأسرع 10 لاعبين كرة قدم في العالم، وقارنت بينهم وبين البطل الأولمبي الجامايكي اوسين بولت، أسرع عداء في التاريخ.

وأكدت مجلة “فرانس فوتبول” أن الويلزي جاريث بيل، نجم ريال مدريد الإسباني، حافظ على لقبه كأسرع لاعب كرة قدم في العالم، حيث يبلغ متوسط سرعته 36.9 كيلومتر/ ساعة، ليقترب من العداء الجامايكي بولت صاحب متوسط سرعة الذي يبلغ 37.5 كيلومتر /ساعة.

وأشارت المجلة الفرنسية إلى هدف بيل الخيالي في مرمى برشلونة بنهائي كأس الملك 2014، عندما انطلق النجم الويلزي بالكرة بسرعة خرافية في طريقه نحو إحراز هدف لفريقه ريال مدريد في مرمى برشلونة، وقدرت سرعة بيل في هذا الهدف بنحو 37 كيلومتر/ساعة.

وجاء الدولي الإنجليزي ثيو والكوت، نجم أرسنال، في المركز الثاني خلف جاريث بيل بقائمة أسرع 10 لاعبين في العالم رغم أن والكوت يعد أسرع لاعب في العالم في لعبة “فيفا 16” الإلكترونية.

وحل الدولي الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند، في المركز الثالث بقائمة الأسرع لدرجة أن أوباميانج تفوق على بولت نفسه في سباق 30 متر خلال انطلاقته بالكرة، حيث حقق أوباميانيج سرعة 3.7 ثوان في 30 متر بينما يبلغ متوسط سرعة العداء الجامايكي في 30 متر 3.78 ثوان، أي أن لاعب دورتموند يتفوق بأجزاء من الثواني على أسرع عداء في العالم.

وتواجد الهولندي آريين روبن في المركز الرابع (37 كم/ساعة) قبل هيكتور بيرلين لاعب أرسنال، والذي حل في المركز الخامس، بعدما جرى مسافة 40 متر خلال 4.42 ثوان ليتفوق على بولت أيضا نظريًا، حيث يبلغ متوسط سرعة بولت في 40 متر 4.65 ثوان.

وجاء الفرنسي كينجسلي كومان (بايرن ميونيخ)، في المركز السادس بسرعة (35.06 كم/ساعة) متقدمًا على الإكوادوري انطونيو فالنسيا، لاعب مانشستر يونايتد، الذي حل سابعًا بعد أن حقق زمن في 100 متر 10.3 ثانية ليقترب بأجزاء من الثوان من رقم مواطنه بولت في سباق 100 متر 9.58.

وفي المركز الثامن حل الإيفواري ماتيس كيبرسوند بولي لاعب فورتونا دوسلدورف قبل الإنجليزي رحيم سترلينج، مهاجم مانشستر سيتي، والذي اكتفى بالمركز التاسع قبل الفرنسي جوناثان بيابياني، لاعب بارما، والذي جاء عاشرًا.

وكانت المفاجأة الكبرى في القائمة التي أعلنتها المجلة الفرنسية هي غياب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار أفضل 3 لاعبين في العالم.

زجدير بالذكر ان القائمه قد خلت ايضا من نجم نادي روما الايطالي والمنتخب المصري محمد صلاح.