الكورة العالميه المحترفين

براجا يخسر امام بورتو بمشاركه “كوكا”

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 26/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.7930 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2110 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)51.7676 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

شارك اللاعب المصري أحمد حسن كوكا مهاجم منتخب مصر في خسارة فريق سبورتنج براجا أمام العملاق بورتو في المباراة التي انتهت بهدف نظيف لبورتو.

وبدأ النجم مصري كوكا كأساسي في تشكيلة براجا في خسارة الفريق، وخرج في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

وبدأ بورتو المباراة بضغط كبير منذ الدقيقة الأول، وشكل العديد من الفرص الخطيرة على مرمى براجا، حتى تمكن من الحصول على ضربة جزاء عن طريق سيلفا، والذي تصدى لها بنفسه، ولكن حارس براجا مارافونا المتألق تصدى للكرة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني واصل بورتو ضغطه القوي، وكان له اليد الأعلى في المباراة، ولكن الحارس مارافانا كان بالمرصاد لجميع فرص فريق بورتو.

وقام حكم المباراة باحتساب سبعة دقائق وقت بدلًا من ضائع، والذي تمكن خلاله بورتو من استثمار ضغطه بإحراز هدف الفوز عن طريق روي بيدرو في الدقيقة 95.

يذكر أن بورتو تم إلغاء هدف له في الدقيقة 89 عن الطريق اللاعب هيريرا بداعي التسلل.

المصدر: كورابيا

تصنيفات