الدورى الأسبانى

اتيلتكو مدريد يواصل السقوط في الدوري الاسباني

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 26/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.0060 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.7997 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.1533 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

(إفي): واصل أتليتكو مدريد نزيف النقاط بتعادله على ملعبه سلبيا مع إسبانيول في الجولة الـ14 من الليجا.

واحتفظ الاتلتي بهذا التعادل بالمركز الرابع بفارق الأهداف أمام فياريال وعلى بعد تسع نقاط من ريال مدريد المتصدر في حين أضاف إسبانيول نقطة لرصيده ليصل إلى 19 في المركز الثاني عشر.

دانت السيطرة بشكل كامل لأتليتكو بشكل كامل طوال اللقاء لكن اسبانيول استطاع تهديد مرمى الروخيبلانكوس مرتين من هجمتين مرتدتين في كل شوط أجهضهما الحارس السلوفيني يان أوبلاك.

في المقابل لم يتمكن الأتلتي رغم سيطرته من تشكيل خطورة على مرمى الضيوف سوى في كرة للفرنسي انطوان جريزمان بعدما سدد كرة في منتصف الشوط الثاني من الجهة اليسرى مرت من أسفل الحارس ومرت بمحازاة خط المرمى إلى الخارج.

وقابل جريزمان في الدقيقة 84 تمريرة من الجهة اليسرى ولكنه سددها ضعيفة في يد الحارس دييجو لوبيز.

ضغط الروخيبلانكوس بقوة في الدقائق الاخيرة للمباراة ولكن الدفاع الجيد لإسبانيول حافظ على نظافه شباكه حتى النهاية.

المصدر: في الجول