المحترفين

مدة غياب محمد صلاح عن الملاعب والتقرير الطبى

محمد صلاح
محمد صلاح

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 23/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.9500 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2533 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.2271 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

أعلن نادي روما الإيطالي عبر موقعه الرسمي بأن اللاعب المصري محمد صلاح سيخضع لتشخيص دقيق على قدمه للوقوف على المدة التي يحتاجها للتعافي من الإصابة وإعلان التشخيص النهائي.

وقال نادى روما عبر التقرير الطبي بأن صلاح أجرى أشعة وأثبتت إصابته بجرح على مستوى الأربطة الخارجية للكاحل في القدم اليمنى بعد أن تدخل معه بقوة توماس فيرمايلين مدافع الفريق خلال مران الأربعاء.

مدة غياب محمد صلاح

وتابع تقرير روما بأنه هناك ضرر في الأوتار بعد التدخل القوي على قدم نجم المنتخب المصري ليتم إرجاء الإعلان عن موعد غيابه المؤكد والنهائي لليوم الجمعة.

ومن المقرر أن يخضع اللاعب لفحوصات طبية جديدة دقيقة يوم الجمعة ليتأكد غياب محمد صلاح عن مواجهة لاتسيو الأحد القادم.

وتستمر مخاوف مسئولو نادي روما الإيطالي من إمتداد غياب اللاعب عن مباراتي ميلان ويوفنتوس ببطولة الدوري الإيطالي المقبلتين وربما تمتد الى شهرين مدة غياب محمد صلاح.

المصدر: الاهلى اليوم