المحترفين

عاجل: بالصور محمد صلاح يتفوق علي نجم دورتموند

محمد صلاح
محمد صلاح

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 23/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.9500 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2533 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.2271 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

اقتربت السنة من نهايتها وكعادتها بدأت مجلة فور فور تو الشهيرة حصيلة الأفضل في عام 2016. والقائمة شهدت تواجد محمد صلاح.

مجلة Four Four Two تبدأ تدريجيا بعرض أفضل 100 لاعب في العالم تصاعديا بناء على إحصائياته وما قدمه طوال الموسم.

البداية كانت بالمجموعة الأولى من 91 إلى 100. قائمة شهدت تواجد جناح منتخب مصر ونادي روما الإيطالي محمد صلاح.

صلاح جاء في المركز 95 متفوقا على عثمان ديمبيلي جوهرة بوروسيا دورتموند والذي جاء في المركز 100. ديمبيلي يلفت الأنظار منذ تواجده في نادي رين الفرنسي ويتوقع له الإبهار خلال المواسم المقبلة.

الجناح المصري تفوق أيضا على بيتر تشيك حارس أرسنال (99) وبلايسي ماتودي (98) وحكيم زيياش لاعب أياكس (97) وجواو مارينو المتوج بلقب أمم أوروبا مع البرتغال (96).

وكتب الكاتب الإنجليزي هيو دافيز الكاتب في المجلة عن صلاح : “صلاح ساهم في 27 هدفا خلال 34 مباراة مع روما في الدوري الإيطالي (سجل وصنع). نتحدث عن جناح بأدوار دفاعية”.

“ثنائية صلاح في تشيلسي مع بازل هي ما جعلت العديد من البريطانيين يعرفونه. وانتقل إلى تشيلسي قبل أن يخرج معارا لفيورنتينا ثم قرر جوزيه مورينيو الاستغناء عنه”.

“ومنذ تواجده العام الماضي أيضا في قائمة أفضل 100 تطور في طريقة لعبه وأيضا أقترب بمنتخب بلاده مصر من التواجد في كأس العالم روسيا 2018. سجل مرتين في مباراتين ومصر أصبحت في موقف رائع للوصول للمونديال على حساب غانا”.

المصدر: filgoal

95_salah

تصنيفات