الكورة المصريه

نجم النادي الاهلي يرحل عن النادي مجاناً

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.1800 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8477 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.7424 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

بات الغاني جون أنطوي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على أبواب الرحيل من صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبات اللاعب خارج حسابات الجهاز الفني للفريق بقيادة حسام البدري المدير الفني للفريق خلال الفترة الأخيرة حتى أنه بات خارج قائمة المباريات.

وفشل أنطوي في استغلال الفرصة التي منحها له حسام البدري بعد توليه المهمة الفنية، ولم يُقنع الجهاز الفني بقدراته ليصبح خارج الحسابات الفنية للفريق.

ويطمع حسام البدري في التعاقد مع مهاجم أجنبي سوبر خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة؛ لتدعيم خط هجوم الفريق.

ومن المؤكد أن المهاجم الجديد للفريق سيكون على حساب اللاعب الغاني أنطوي، خاصة في ظل تألق الثنائي جونيور أجاي وعلي معلول مع الفريق خلال الفترة الماضية والاعتماد عليهما، الأمر الذي يؤكد رحيل أنطوي عن الفريق في يناير.

وحصل اللاعب على عرض من المريخ السوداني خلال الأيام القليلة الماضية، إلا أن المفاوضات فشلت في ظل طلب الأهلي الحصول على مليون دولار للموافقة على بيع اللاعب.

ويبدو أن الأهلي سيضطر للاستغناء عن خدمات اللاعب مجانًا في يناير، خاصة في ظل عدم وصول أي عروض خارجية له لشرائه من الأهلي، في الوقت الذي يسعى لدعم صفوفه بمهاجم جديد.

وكان الأهلي قد تعاقد مع أنطوي قادمًا من صفوف الشباب السعودي في بداية الموسم الماضي مقابل مليون دولار، إلا أن اللاعب لم ينجح في التألق والاندماج مع الأهلي.

المصدر:اتفرج