الكورة المصريه

عاجل:الاهلي يقرر بيع نجمه

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 25/04/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)17.9985 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.7993 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.1459 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الانسان بأكثر من 40 كياو جرام عن الوزن المثالى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم مما يترتب عليه زيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالات الإصابة بأمراض و مشاكل صحية كثيرة, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب ونحن فى غنى عن ذلك.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض من اخطر الامراض زمننا الحالى لان السمنة المفرطة هى الطريق الاول لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الوجبات السريعة (Fast Food) والزيوت واستبدلها بوجبات من الخضرا, الوزن الزائد والبدانة مشكله لدى كثير من الناس.
لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، وعلى الرغم من ذلك عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة وتتصدر اول العمليات الشهيرة للسمنة، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

 قرر النادي الأهلي، برئاسة محمود طاهر، التعامل مع النيجيري جونيور أجاي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، على طريقة اللاعب الجابوني ماليك إيفونا، مهاجم القلعة الحمراء السابق، الذي رحل إلى تيانجين الصيني في الصيف الماضي.

طاهر ومجلسه استقروا على بيع أجاي في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، للأعلى سعرًا، والتعاقد مع مهاجم أفريقي متميز، بديل له لبدء الموسم الجديد.

وفقا لموقع “ستاد مصر العربية” يرغب مسئولوالأهلي في وضع سياسة جديدة داخل النادي، بالاستفادة من وراء بيع لاعبيه في تدعيم الصفوف بلاعبين مميزين، والصرف على أنشطة النادي، حتى لا تتحمل خزينة النادي أعباء إضافية في ظل وجود أكثر من 22 لعبة داخل القلعة الحمراء، وبالتالي يبحث مجلس الإدارة عن مصدر دخل للمساهمة في مصاريف نشاط كرة القدم بالنادي.

وربح الأهلي من وراء بيع إيفونا، أموالًا طائلة، بعدما تم بيعه لتيانجين الصيني مقابل 8 ملايين دولار، رغم التعاقد معه مقابل 2.5 مليون دولار فقط، أي أن النادي حقق استفادة مالية تتجاوز 5.5 مليون دولار.

وينوي الأهلي التعامل مع أجاي بنفس طريقة إيفونا خاصة أنه تلقى عرضًا من دينامو كييف الأوكراني منذ أيام، مقابل 4 ملايين يورو، إلا أن مجلس الإدارة رفض مناقشة العرض لحاجة الفريق إلى خدمات اللاعب حاليًا.

وتحدث مسؤولو الأهلي، مع وكيل اللاعب النيجيري، لتأجيل عرض دينامو كييف، حتى الصيف المقبل، مع زيادة المقابل المادي إلى 8 ملايين يورو.

المصدر:stadelahly