غير مصنف

مرتضي منصور يهين النادي الاهلي

مرتضي منصور
مرتضي منصور

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 28/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.2550 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8678 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.9711 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

وجه مرتضى منصور رئيس الزمالك اللوم لمحمود طاهر رئيس الأهلي بسبب انتقاده لأداء الحكام في الدوري المصري هذا الموسم.

وكان محمود طاهر خرج بتصريحات عقب مباراة الإنتاج الحربي التي فاز بها الأهلي بهدفين دون رد في الجولة التاسعة من الدوري، هاجم خلالها لجنة الحكام والأداء التحكيمي ضد الفريق الأحمر.

وقال مرتضى منصور: “أعتب على محمود طاهر هجومه على الحكام وترهيب لجنة الحكام منذ الآن، وتلميحه إلى انحياز الحكام لصالح الزمالك”.

وتابع خلال برنامج الكابتن على قناة العاصمة 2: “الأخطاء التحكيمية موجوده على جميع الفرق في الدوري، وأداء الحكام هذا الموسم هو الأسوأ على الإطلاق”.

واستكمل “الأهلي حصل على ركلة جزاء غير صحيحة أمام طنطا ولم نتحدث عن ذلك، وكذلك سجل هدفا من خطأ واضح ضد الإنتاج الحربي”.

واستكمل “أرفض فكرة ترهيب الحكام منذ بداية الدوري، فحتى الآن لم تشتد المنافسة على لقب المسابقة”.

وأردف “هناك هجوم من جمال الغندور وأحمد الشناوي على الحكام بشكل كبير في القنوات التي يعملون بها، بسبب رغبتهما السابقة في تولي رئاسة لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم قبل رضا البلتاجي”.

المصدر FILGOAL