الكورة الأسبانيه الكورة العالميه

ميسي يتفوق على كريستيانو رونالدو

لايوجد
ليونيل ميسي

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 23/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.9500 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2533 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.2271 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

سلطت صحيفة سبورت الإسبانية الضوء على أرقام ليونيل ميسي مهاجم برشلونة بتنفيذ الركلات الحرة المباشرة، وذلك بعد تسجيله هدف رائع من ركلة حرة رفقة منتخب بلاده الأرجنتين في شباك كولومبيا.

وقارنت الصحيفة أرقام البرغوث مع غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو خلال السنوات الأخيرة، مشيرة إلى أن ميسي يتفوق باكتساح على الدون في تنفيذ الركلات الحرة المباشرة مؤخراً.

ويعد رونالدو ضمن أفضل اللاعبين في العالم بتسديد الركلات الحرة ويعتبره البعض ضمن الأفضل في التاريخ، لكن السنوات الأخيرة شهدت تراجع كبير في أرقام الدون بتحويل الركلات إلى أهداف.

وخلال السنوات الثلاث الماضية، تولى رونالدو تسديد 150 ركلة حرة مباشرة رفقة ريال مدريد ومنتخب البرتغال وأحرز 6 أهداف فقط بنسبة نجاح بلغت 4%.

في المقابل، تمكن ليونيل ميسي من تسجيل 11 ركلة حرة خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث سجل 8 ركلات مع برشلونة و3 رفقة الأرجنتين.

أما في المجمل العام، يتفوق الدون على ميسي، حيث أحرز النجم البرتغال 47 ركلة حرة خلال مسيرته بنسبة نجاح بلغت 8.63%، في حين سجل ميسي 29 هدف من الركلات الحرة بنسبة نجاح لم تتجاوز 5.51%.

المصدر:arabic.sport360.