الكورة العالميه

هل يستحق “كرستيانو رونالدو” الفوز بالكرة الذهبية؟

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 28/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)16 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2666 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.3960 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

كتبت : نسمة أحمد

سجل “كريستيانو رونالدو” ثلاثة أهداف “هاتريك”، حول بها تأخر فريقه ريال مدريد إلى فوز على مضيفه ألافيس  (4-1) في اليجا .

ووجه رونالدو صفعة إلى المشككين بمستواه الحالي، ورفع رصيده إلى 38 ثلاثية في مختلف المسابقات، وهو رقم قياسي للاعبي الليجا، مقابل 36 للأرجنتيني “ليونيل ميسي” نجم برشلونة.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 26 مباراة في مختلف المسابقات، فرفع رصيده إلى 24 نقطة و حقق ريال فوزه الرابع على التوالي في مختلف المسابقات في سعيه إلى التتويج باللقب الغائب عنه منذ عام 2012.

و أكد “إيمليو بوتراجينيو”، مدير العلاقات العامة  بنادي ريال مدريد أن “كريستيانو رونالدو”، يستحق تمامًا هذا العام، الفوز بالكرة الذهبية.

وقال بوتراجينيو، في تصريحات له، بعد فوز الريال على ألافيس (4ـ1) بالجولة العاشرة لليجا،: “بالنسبة لنا لا يوجد أي شك. يجب أن يفوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية. من الواضح جدًا أنه يستحقها”.

وأضاف في تصريحاته: “كلنا كنا نعرف أن كريستيانو سيعود للتهديف. أنت لا تملك خيارات. إنه لاعب عظيم. إنه لشرف عظيم أن يكون لدينا لاعب مثله بهذه الجودة الهائلة”.

وسجل كريستيانو رونالدو، ثلاثة أهداف في مباراة فريقه أمام ألافيس “هاتريك”، ليساهم في الحفاظ على صدارة فريقه لليجا بـ24 نقطة.