الكورة الأسبانيه

رونالدو يقود فريقه لفوز عريض أمام ألافيس

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 28/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)16 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2666 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)52.3960 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

كتبت : نسمة أحمد

أحرز “كرستيانو رونالدو” ثلاثة أهداف (هاتريك) وأهدر ركلة جزاء ليقود فريقة ريال مدريد لتحويل تأخره بهدف أمام مضيفه ألافيس إلى فوز عريض (1-4) على ملعب “مينديزوروتزا” اليوم السبت في الجولة العاشرة من دوري الدرجة الأولى الإسباني “الليجا”.

وحافظ الميرنجي بهذه النتيجة على الصدارة برصيد 24 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن إشبيلية الثاني في حين توقف رصيد ألافيس عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر.

وافتتح البرازيلي ديفيرسون سيلفا التسجيل لديبورتيفو ألافيس في الدقيقة 7 ثم أدرك رونالدو التعادل لريال مدريد من ضربة جزاء في الدقيقة 16 وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني، أهدر رونالدو ضربة جزاء في الدقيقة 78 حيث تصدى فيرناندو باتشيكو حارس مرمى ديبورتيفو ألافيس للكرة، وكان الهدف الثالث لريال مدريد من نصيب البديل ألفارو موراتا وسجله في الدقيقة 84 قبل أن يكمل رونالدو ثلاثيته في الدقيقة 88 لتكون الثلاثية رقم 31 له في الدوري الإسباني، وينهي ريال مدريد المباراة فائزًا      1-4