الكورة العالميه

ماذا ينقص جوارديولا للنجاح فى إنجلترا؟

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 24/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.0420 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8130 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.2787 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

كتبت : نسمة أحمد

 فشل الأسباني “بيب جوارديولا” في تذوق طعم الانتصار للمباراة السادسة على التوالي للمرة الأولى في مسيرته كمدرب.عقب خسارة فريقه، مانشستر سيتي، مساء الأربعاء بهدف نظيف أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في ديربي المدينة ضمن مواجهات دور الـ16 لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة (كابيتال وان).

وكانت انطلاقة سيتي هذا الموسم رائعة إذ فاز في أول عشر مباريات بكل المسابقات ولكن سلسلة الانتصارات المتتالية توقفت في الأسابيع الأخيرة وتعادل 1-1 أمام ساوثامبتون الأحد الماضي في خامس مباراة على التوالي لا يحقق فيها الفوز.

كما يتأخر سيتي بفارق خمس نقاط خلف برشلونة متصدر المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا بعد ثلاث مباريات.

وقال جوارديولا لوسائل إعلام بريطانية “كانت مبارياتنا القليلة الأخيرة صعبة. إذا كنت متقدما 3-صفر فيمكنك السيطرة على المباراة بصورة أكبر في آخر 15 أو 20 دقيقة ويصبح الوضع أسهل بعض الشيء.”

وقال “ولكننا كنا نلعب بعشرة لاعبين أمام برشلونة كامل العدد.. هذا وضع صعب في دوري الأبطال.”

وتابع: “بعد ذلك خضنا مباراة أمام ساوثامبتون.. حيث أخطأنا وتأخرنا في النتيجة. بعدها بثلاثة أيام نواجه مانشستر يونايتد ثم وست بروميتش وبرشلونة وهي مباريات مهمة للغاية أيضا.”

وأضاف ” ما زلت أتعلم طبيعة كرة القدم في هذا البلد.”

وطالب لاعبيه بعدم فقدان الثقة في أسلوب لعبه الذي يتضمن مخاطرة كبيرة ولكنه قال إنه يحتاج بعض الوقت لتقييم فريقه.

وقال: “حتى عندما كنا فائزين بعشر مباريات على التوالي شعرت أننا كنا بحاجة لبذل مجهود كبير للفوز بتلك المباريات. لا يمكنك الفوز بأي مباراة هنا دون بذل مجهود كبير.”

وأضاف “ما زلت أتعلم بشأن رد فعل الفريق بعد الفوز والتعادل أو الخسارة.. واللعب في البطولات المحلية بعد مباراة في دوري الأبطال.. وأنا متأكد من حاجتي للوقت لذلك.”

ولا يزال سيتي يتصدر جدول ترتيب الدوري الممتاز متفوقا بفارق الأهداف أمام ارسنال وليفربول وسيحل ضيفا على وست بروميتش البيون في الدوري الانجليزي يوم السبت المقبل.