الدورى الأنجليزى

اليونايتد يطيح بغريمه السيتى من كأس الرابطة

 بث مباشر اليوم

أحدث المقالات

تابعنا على الفيسبوك

كتبت : نسمة أحمد

فاز مانشستر يونايتد على ضيفه وجاره اللدود مانشستر سيتى بهدف نظيف فى دور الستة عشر للبطولة يوم الاربعاء على ملعب “أولد ترافورد”، حيث صعد إلى دور الثمانية للبطولة عقب فوزه .

الهدف الوحيد جاء في الدقيقة 54 عن طريق خوان ماتا ليمنح مورينيو الانتصار الأول على جوارديولا في إنجلترا بعد أن لعب البرتغالي بالتشكيل الأساسي، بينما اعتمد جوارديولا على تشكيل من الاحتياطيين مع ثنائي من فريق الأكاديمية تحت 20 سنة وهما مافيو وجارسيا.

الشوط الأول

السيتي بدأ بضغط قوي وكاد أن يسجل في الدقيقة الأولى بعد مرور رائع من نافاس وعرضية متقنة لكن كليتشي فشل في التعامل معها أمام المرمى ليطيح بالكرة إلى خارج الملعب ويهدر فرصة الهدف الأول مبكراً.

الدقائق العشرون الأولى مرت بلا أي محاولة على المرمى من الفريقين في الوقت الذي استحوذ فيه مانشستر سيتي على الكرة بشكل كامل وحاول اللعب على الأطراف وفي العمق دون التسديد على مرمى دي خيا.

مانشستر يونايتد حصل على أول فرصة للتهديد في الدقيقة 23 بركلة حرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لتنفيذها اللاعب السويدي زلاتان إبراموفيتش ليسدد كرة أرضية ارتطمت بالحائط البشري وتحولت إلى ركنية.

إبراموفيتش سدد كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 36 بعد هجمة سريعة لمانشستر يونايتد لكن الكرة ارتطمت بالمدافع أوتاميندي وتحولت إلى ضربة ركنية لم يستغلها السيتي.

نوليتو مرر كرة إلى كليتشي في منطقة جزاء يونايتد مستغلاً خطأ من إبراموفيتش في التمرير وكاد النجيري أن ينفرد في الدقيقة 40 لكن الكرة ذهبت إلى دي خيا قبل أن يتسلمها كليتشي.

الشوط الثاني

ويلي كاباييرو أنقذ مرمى مانشستر سيتي من هدف مبكر بعد العودة من غرف خلع الملابس عندما مرر زلاتان إلى بوجبا لينفرد من الجهة اليسرى ويسدد بيسراه لكن الكرة ارتطمت بيد الحارس الأرجنتيني والقائم الأيمن وذهبت بعيداً عن شباك السيتي.

الدقيقة 54 شهدت الهدف الأول في المباراة بعد عرضية من إبراموفيتش ليقابلها القادم من الخلف ماتا بتسديدة إلى شباك فريق مانشستر سيتي مسجلاً الهدف الأول للفريق الأحمر في اللقاء.

راشفورد انطلق بعد 10 دقائق ولعب كرة عرضية خطيرة أمام مرمى كاباييرو لكنها مرت من أمام اللاعب إبراموفيتش لتذهب بعيداً عن مرمى الأرجنتيني كاباييرو، وبعدها انتهى اللقاء بهدف اليونايتد الوحيد.