الكورة العالميه

تغير خطير فى تشكيله روما يأثر علي صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 28/03/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)18.2449 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.8651 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)59.9379 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

يقام اليوم على ملعب “الأولمبيكو” فى التاسعة مساء اليوم، المباراة التى تجمع بين فريق نادى روما الايطالى، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح وفريق اوستريا فيينا النمساوى، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة الدورى الاوروبى “اليوروباليج”.

نشرت الصحف الإيطالية، الصادرة صباح اليوم، الخميس، على خروج محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالى، من التشكيلة الأساسية للفريق أمام أوستريا فيينا النمساوى

وذكرت صحف “الكوريرى ديلا سيرا”، و”الكوريرى ديللو سبورت”، و”لاجازيتا ديللو سبورت”، و”التيمبو”، أن محمد صلاح سيكون خارج التشكيلة الأساسية لفريق روما فى مباراة اليوم، على أن يحل خوان ايتوربى بدلاً منه.

ويدخل لاعبى الذئاب مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعه، بعدما تغلب على نابولى على ارضه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدورى الايطالى “الكالتشيو”، وهى المباراة التى شهدت تألق الدولى المصري محمد صلاح الذى سجل هدفاً وصنع آخر.

ويتصدر نادى روما الأيطالى جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، متفوقاً بفارق الاهداف على اوستريا فيينا النمساوى صاحب المركز الثانى.

وحظي محمد صلاح بإشادة واسعة من وسائل الاعلام الايطالية والعالمية، بعد المستوى الرائع الذى ظهر عليه فى مباراة نابولى، حيث تم اختياره فى التشكيلة المثالية للجولة الثامنة بالدورى الايطالى من جانب موقع “هوسكورد” العالمى المتخصص فى احصائيات كرة القدم، كما تم اختياره ضمن أفضل 5 أفارقة فى ملاعب العالم هذا الاسبوع.

تصنيفات