الكورة المصريه

نادي الزمالك يطلب نجم النادي الاهلي ب30 مليون جنيه

Live Forex

اسعار العملات الان

Date: 26/02/2017
Base currency: Egyptian pound
United States dollar (1 USD)15.7930 EGP
Saudi riyal (1 SAR)4.2110 EGP
Kuwaiti dinar (1 KWD)51.7676 EGP

احذر السمنة والسمنة المفرطة

السمنة هى زيادة وزن الجسم بأكثر من 45 كياو جرام عن الوزن الطبيعى أو أن يكون مؤشر كتلة الجسم 40 أو أكثر, السمنة هي مرض يتصف بزيادة الدهون فى الجسم وزيادة الوزن و يكون مؤشر كتلة الجسم أكثر من 30 حيث أن السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بأمراض و مشاكل صحية, أما السمنة المفرطة هي مرض يكون فيه مؤشر كتلة الجسم اكثر من 40 و نسبة الإصابة بالأمراض الخطيرة أكبر مثل السكر أو القلب.

أصبحت السمنة المفرطة من امراض العصر الحديث بل ومن اخطر الامراض لان السمنة المفرطة هى البوابة الكبرى لأخطر الامراض كأمراض القلب والسكر والسكتات الدماغية.

كيف تتجنب السمنة؟

ابتعد عن الزيوت والوجبات السريعة واستبدلها بوجبات من الخضار الطازجة أو المسلوقة, البدانة والوزن الزائد مشكلتين كبيرتين لدى كثير من الناس. لكن يمكن تجنبها بكل بساطة إذا اتبعت بعض النصائح البسيطة في طريقة الغذاء. عشر نصائح تجنبك السمنة.

السنوات الأخيرة شهدت تغيير في جراحات السمنة، ولازالت عملية تحويل مسار المعدة هي أكثر جراحة أمنة للسمنة تجري بالعالم، تعطي أفضل نتائج لفقدان الوزن علي المدى البعيد والقريب مع أعلى نسب شفاء من مرض السكر والضغط وارتفاع الكوليسترول في الدم، وأصبحت عملية تكميم المعدة والتي زادت شعبيتها رقم اثنين فى العالم بعد تحويل مسار المعدة في 2014.

كتب: عمرو الصعيدي
كشف عضو مجلس إدارة نادي الأهلي”محمد عبدالوهاب”عن مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أكد أن نادي الزمالك طلب التعاقد مع لاعب خط وسط النادي الاهلي ومنتخب مصر “عبدالله السعيد” مقابل 30 مليون جنيه.
 
وصرح محمد عبد الوهاب خلال تصريحاته:”نادي الزمالك طلب عبر رئيسه المشتشار “مرتضى منصور” التعاقد مع لاعب خط وسط النادي الاهلي ومنتخب مصر عبدالله السعيد مقابل 30 مليون جنيه حيث التقيت معه في حفل خاص وعرض علي الأمر”.
 
وتابع عضو مجلس الأهلي محمد عبد الوهاب”مرتضي منصور قال لي أنه مستعد للتعاقد مع عبدالله السعيد مقابل 30 مليون جنيه وكان ردي عليه أن الأهلي لن يتنازل عن عبدالله السعيد إلا بـ100 مليون جنيه” وكان رد مرتضي منصور”هو رونالدو حتى تطلب هذا المبلغ وانتهي الأمر بضحكات متبادلة”.